” حميّد الجمعان ” في ذمة الله هلالي سابق يشرق في الإماراتي رقم جديد في عالم التواصل الاجتاعي في يوم الوفاة . يُذكر المؤسس شيخ الرياضيين ..فخر الأجيال الأسطورة سامي يهزم جريتس الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله الملكي هلاليون واشربوا من ماء البحر اول بطولة هلالية هي كاس الملك عام 1381 هـ
  • الرئيسية » المقالات
    2018/02/06 - 8:12 م
    127 0

    مباريات مهمه وحاسمة.. بقلم علي العلياني

    عاد الزعيم إلى سلسلة الإنتصارات في الدوري بعد أن تغلب على الرائد ثم الباطن الذي تلقت شباكه خمسة أهداف في الشوط الثاني ذكرتنا بالنتائج الكبيرة التي كان يحققها الزعيم في الموسم الماضي والتي تبشر ببداية عودة الفريق لمستواه المعروف. 
    فوز الهلال الكبير على الباطن لم يكن من باب الصدفة ولكنه جاء بعد أداء جيد من اللاعبين وظهور جيد للمحترف الجديد سيروتي الذي لانستطيع الحكم على مستواه وإمكانياته من أول مباراة مع الفريق ولكن ماشاهدناه من سيروتي يعطينا انطباع أولي عن اللاعب وأنه يملك قدرات فنية عالية.
    مدرب الهلال الذي يعتمد على اللعب على الأطراف وكان ينجح في ذلك كثيرا عندما كان البريك في قمة مستواه وكذلك الشهراني وبعد انخفاض مستوى الاثنين لم ينجح الهلال في الكثير من المباريات.إجادة سيروتي للعب على الأطراف أعادت للمدرب اعتماده على خطته المفضلة التي نجحت أمام الباطن لوجود الأدوات التي تستطيع تنفيذ هذه الخطة.
    وجود سيروتي وبن شرقي سيزيد من القوة الهجومية في الهلال والتي كان يعاني منها في الجولات الماضية من الدوري وسيعطي المدرب خيارات كثيرة ولاعبين مميزين يبدأ بهم المباريات بعكس ما شاهدناه في بعض المباريات السابقة.
    هذا الفوز وهذه النتيجة الجيدة جاءت في توقيت جيد وتكمن أهمية هذا الفوز في عودة الزعيم لسلسلة الانتصارات وكسب نقاط ثمينة جعلته في الصدارة بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني وكذلك عودة المعنويات قبل مباراة الديربي القادمة.
    سيحاول المنافسين استخدام كل الطرق للتأثير على الهلال وإيقافه ومن ذلك القول بأن الدوري محسوم لصالح الهلال بعد تقدمه بفارق أربع نقاط عن المنافس.تبقى للهلال سبع مباريات قوية قد يحدث فيها الكثير وأعتقد أن المباريات المتبقية لصاحب المركز الثاني أسهل من المباريات المتبقية للهلال.
    استفادت أكثر الأندية من زيادة عدد المحترفين الأجانب وتلاشت الفوارق الفنية وأصبح من الصعب توقع نتيجة أي مباراة نظراً لتقارب مستويات الأندية لذلك على لاعبي الهلال احترام الخصم مهما كان ترتيبه في سلم الدوري،ولعب كل مباراة على أنها نهائي،وعدم الإعتماد على فارق الأربع نقاط.

    Print Friendly, PDF & Email