” حميّد الجمعان ” في ذمة الله هلالي سابق يشرق في الإماراتي رقم جديد في عالم التواصل الاجتاعي في يوم الوفاة . يُذكر المؤسس شيخ الرياضيين ..فخر الأجيال الأسطورة سامي يهزم جريتس الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله الملكي هلاليون واشربوا من ماء البحر اول بطولة هلالية هي كاس الملك عام 1381 هـ
  • الرئيسية » المقالات
    2017/07/10 - 6:47 م
    93 0

    تعاقدات وإحترافية في المفاوضات بقلم علي العلياني


    ‏منذ نهاية آخر مباراة للهلال في هذا الموسم بدأت إدارة الهلال في الاستعداد المبكر للموسم القادم ولم تكتفي بالنجاحات التي حققتها هذا الموسم بتحقيق بطولتين مهمتين.
    ‏الهلال ورجالاته يسعون دائما لتحقيق الانجازات لهذا الكيان الكبير ولايكتفون بتحقيق إنجاز ثم التوقف بل الإستمرار وتحقيق المزيد من الإنجازات.
    ‏إستطاع رئيس النادي حسم تعاقدات مهمة لتدعيم الفريق باللاعبين المحليين والأجانب وإعداد فريق لايقهر ويصعب على المنافسين التغلب عليه، حيث تم التعاقد مع أربعة لاعبين محليين ( مختار – البليهي – كنو -كادش ) في خط الدفاع والوسط والهجوم، يستطيعون خدمة الفريق لعدة سنوات قادمة وأيضاً يزيد من التنافس بين اللاعبين لضمان اللعب في التشكيلة الاساسية ليكون البقاء للأفضل.
    ‏هؤلاء اللاعبين فضلوا الهلال عن غيره بالرغم من العروض التي تجاوزت عرض الهلال ولكن اللعب لفريق بطل مثل الهلال هو حلم كل لاعب يطمح لتحقيق الانجازات والبطولات والاستقرار الذي يتمتع به كل لاعب ينتمي لهذا النادي.
    ‏لا ننسى أيضا احترافية المفاوض الهلالي الذي استطاع إدارة هذه المفاوضات مع هؤلاء اللاعبين وإدارات أنديتهم وانتقالهم للهلال بهدوء وبمبالغ معقولة جدا.!
    ‏على مستوى اللاعبين الأجانب حسم الهلال صفقات مهمة ومفيدة للفريق بل نستطيع أن نقول أنها من أهم الصفقات للهلال في المواسم الأخيرة وذلك بالتعاقد مع خربين الذي اثبت جدارته بتمثيل الفريق وساهم في تحقيق البطولات هذا الموسم. كذلك التعاقد مع عملاق الحراسة علي الحبسي القادم من الدوري الانجليزي ،هذا الحارس المتمكن بخبرته الطويلة في الدوري الإنجليزي سيكون إضافة فنية كبيرة للفريق بالإضافة إلى المهاجم الأجنبي المنتظر.
    ‏إدارة الهلال وأعضاء الشرف تكفلوا بكل هذه الصفقات وهذا امتداد للدعم الغير مستغرب منهم لهذا النادي
    ‏الكبير، والتعاقد مع سبعة لاعبين في فترة تسجيل واحدة فقط ليس بالأمر الهين ودليل على الدعم السخي. هذا الدعم من أعضاء الشرف ليس بهدف الظهور الإعلامي وغيره وإنما خدمة لهذا الكيان الكبير.
    ‏رئيس الهلال بعمله المتقن وتعاقداته أحرج رؤساء الأندية الأخرى أمام جماهير أنديتهم التي تشاهد الهلال يحسم الصفقة تلو الأخرى، وتطالب بعمل متقن وتعاقدات على مستوى عالي كما هو في الهلال.!
    ‏ختاماً: اعتقد بأن الفارق الفني بين الهلال وبقية الأندية سوف يكون كبير وستتكرر النتائج الكبيرة، وذلك لوجود لاعبين أساسيين واحتياط بنفس المستوى ووجود وفرة في اللاعبين المميزين في كل خطوط الفريق. بقي دور الجمهور الهلالي في دعم ومساندة هؤلاء النجوم وعدم الإنتقاد الحاد من البداية، وإعطاء اللاعبين الفرصة للظهور بمستواهم الحقيقي بعد التأقلم والإنسجام مع الفريق.

    Print Friendly, PDF & Email