” حميّد الجمعان ” في ذمة الله هلالي سابق يشرق في الإماراتي رقم جديد في عالم التواصل الاجتاعي في يوم الوفاة . يُذكر المؤسس شيخ الرياضيين ..فخر الأجيال الأسطورة سامي يهزم جريتس الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله الملكي هلاليون واشربوا من ماء البحر اول بطولة هلالية هي كاس الملك عام 1381 هـ
  • 2018/10/06 - 4:37 م
    42 0

    تاريخ مواجهات الهلال والزمالك المصري

    هلالكم: عبدالحكيم العضيب

    للهلال والزمالك تاريخ طويل تجمعه الأخوة وترابط الدم العربي اذا إلتقيا الفريقين في سبع مواجهات بين مواجهات رسمية و ودية وتكريمية وكان لنادي الزمالك تصيب الأسد إذ فاز على الهلال في ثلاث مواجهات وتعادل الفريقان في ثلاث وفاز الهلال في واحدة.
    فأول لقاء كان في عام 1972م فاز فيه الزمالك بثلاثة أهداف لهدف وكانت مبارة ودية لعبت على ملعب الصائغ.
    وكان اللقاء الثاني الذي جمع الفريقين ودياً أيضاً في عام 1978 في ستاد “الملز” الأمير فيصل بن فهد وانتهى بهدفين لكل الفريقين.
    فيما أقيم اللقاء الثالث عام 1999 على ستاد القاهرة في حفل تكريم كابتن الزمالك أشرف قاسم الذي سبق له وأن مثل الهلال في بداية التسعينات الميلادية وانتهى اللقاء بتعادل سلبي.
    أما اللقاء الرابع فقد كان في البطولة العربية عام 2004 وانتهى بفوز الهلال بهدفين نظيفة، وكان اللقاء الخامس من نفس البطولة في العام 2004 وانتهى بتعادل سلبي وكلا اللقائين اقيما على ستاد الملك فهد، فيما جمعهما سادس لقاء من نفس بطولة 2004 العربية وانتهى بتفوق الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين هلاليين الذي أقيم في المدينة الرياضية في بيروت.
    أما اللقاء السابع الذي جمع الفريقين فقد كان على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بلقاء ودي انتهى بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.
    وسيكون لقاء كأس السوبر السعودي المصري من العام 2018 اللقاء الثامن بين الفريقين فمن سيحمل اللقب؟

    *الإحصائية من جمع المؤرخ الرياضي الأستاذ فالح السمحان.

    Print Friendly, PDF & Email